أرباح "سيسكو" ترتفع 21% في الربع الأول لـ32 مليون ريال



كتب: ريهام ابراهيم محرر موقع فور ام نيوز

أعلنت الشركة السعودية للخدمات الصناعية “سيسكو”، عن النتائج المالية الأولية للربع الأول من 2021، محققة ارتفاعاً في صافي الربح بعد الزكاة والضريبة، بنسبة 21.43%، ليصل إلى 32.3 مليون ريال، مقارنة بصافي ربح نحو 26.6 مليون ريال في الربع المماثل من 2020.

وعلى أساس ربعي، ارتفع صافي ربح “سيسكو”، بنسبة 14.95%، في الربع الأول من 2021، مقارنة بصافي ربح نحو 28.1 مليون ريال في الربع الرابع من 2020.

وقالت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، اليوم الأحد، إن الزيادة في صافي الربح خلال الربع الأول من 2021 مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى النمو الكبير في الإيرادات بنسبة 54.4%، ويعود بشكل رئيسي إلى التحسن الملحوظ في قطاع الموانئ للشركة، بسبب الزيادة في حجم الحاويات المناولة وكفاءة العمليات وفقاً للشروط وأحكام عقد الامتياز الجديد في ميناء جدة الإسلامي والذي دخل حيز التنفيذ اعتباراً من 1 يناير 2021 بالإضافة إلى التحسن في إيرادات قطاع الخدمات اللوجستية.

وأضافت “سيسكو”، أن صافي الربح تأثر أيضاً بارتفاع الربح الإجمالي بنسبة 153.7% مقارنة بالربع الأول من العام 2020، نتيجة نمو الإيرادات ورسملة الرسوم الثابتة والمتغيرة، بالإضافة إلى تحسن نتائج الشركات الزميلة بنسبة 55.7%.

بلغت إيرادات الشركة 258.3 مليون ريال في الربع الأول من العام 2021، مقابل 167.3 مليون ريال إيرادات الربع الأول من 2020.

وقالت الشركة السعودية للخدمات الصناعية “سيسكو”، إنها ستواصل الاستثمار في الأصول والشركات في قطاع الموانئ وقطاع الخدمات اللوجستية وقطاع أنظمة المياه، وحيثما تتوفر فرص تحقيق أرباح محتملة كبيرة، والذي يمكن ادارة الشركة من الإشراف على استراتيجيات التشغيل والنمو.

وأضافت أنه في الوقت نفسه، ستعمل المجموعة على تعزيز محفظتها الاستثمارية الحالية في الشركات التابعة، وذلك للاستفادة من الفرص المتاحة في الأسواق الناشئة، وتعمل الشركة حالياً لعملية مراجعة استراتيجيتها المستقبلية، وعينت مستشاراً خارجياً لهذا الأمر، وسيتم الإعلان عن المزيد من التطورات الخاصة بهذا الشأن في الوقت المناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق