عملاق جديد يستعد لدخول البورصة.. أكبر طرح في الصين هذا العام!



كتب: ريهام ابراهيم محرر موقع فور ام نيوز

حصلت شركة الخوانق الثلاثة للطاقة المتجددة China Three Gorges Renewables Group، على الموافقة التنظيمية فيما سيكون أكبر طرح عام أولي في الصين لهذا العام.

وتعتزم الوحدة التابعة لشركة China Three Gorges Corp بيع ما يصل إلى 8.57 مليار سهم في شنغهاي، بحسب ما قالته في نشرة الطرح المقدمة إلى بورصة شنغهاي، دون إعطاء قيمة للأموال التي سيتم جمعها.

وتلقت الشركة المملوكة للدولة موافقة خطية من منظم الأوراق المالية في الصين، وفقاً لبيان صادر عن لجنة الأوراق المالية والتنظيم الصينية يوم الجمعة.

وكانت الشركة قد أعلنت العام الماضي عن سعيها لجمع 25 مليار يوان (3.85 مليار دولار) في طرح عام أولي، وإذا ما تم تنفيذ الطرح بقيمة أعلى من هذه فسيكون الأكبر في الصين لعام 2021، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

وتعد الشركة الأم أكبر شركة للطاقة الكهرومائية في العالم، وأكبر شركة طاقة نظيفة في الصين، وفقاً لموقع الشركة على الإنترنت، حيث تقدر قيمة الأصول الإجمالية لوحدة الطاقة المتجددة – خاصة مزارع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، بالإضافة إلى محطات الطاقة المائية الصغيرة – بأكثر من 22 مليار دولار.

ذكرت الشركة أنه من المقرر إصدار الأسهم في 10 مايو، وستستخدم الشركة العائدات لتمويل مشاريع طاقة الرياح البحرية وتمويل السيولة.

ويأتي الإدراج في الوقت الذي ارتفعت فيه طموحات الصين في مجال الطاقة المتجددة، وسط هدفها للوصول إلى ذروة انبعاثات الكربون بحلول عام 2030 وحياد الكربون بحلول عام 2060.

وقد تضاعفت منشآت طاقة الرياح إلى مستوى قياسي في عام 2020، ومن المتوقع أن تسجل منشآت الطاقة الشمسية رقماً قياسياً هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق