أوبك+ يقرر زيادة إنتاج النفط تدريجياً بدءاً من مايو



كتب: ريهام ابراهيم محرر موقع فور ام نيوز

أعلن تحالف “أوبك بلس” للدول المنتجة للنفط أنه اتفق على زيادة انتاج الخام اعتبارا من مايو، وذلك بعد اجتماع وزاري عقد عبر الإنترنت الخميس.

وجاء في بيان التحالف أن المشاركين في الاجتماع “أقروا تعديل مستويات الإنتاج بالنسبة لمايو يونيو ويوليو 2021… على أن لا يبلغ قدر كل زيادة أكثر من 0,5 مليون برميل في اليوم”.

وأضافت المصادر أن المجموعة مازالت تبحث الأرقام الدقيقة.

تخفيف التخفيضات الطوعية بـ250 ألف برميل في مايو

من جهته، أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، العودة من خفض إنتاج النفط الطوعي ستكون تدريجية.

وفي حين أشار إلى أن المحادثات مع المسؤولين الأميركيين لم تؤثر على قرار اليوم، صرح قائلا:” : لم نناقش أسواق النفط مع المسؤولين الأميركيين”.

وتابع: “مازال من الممكن تعديل مستويات الإنتاج في الاجتماع القادم في 28 أبريل”.

وجاء في كلامه:”تخفيف التخفيضات الطوعية بمقدار 250 و350 و400 ألف برميل يوميا في مايو – يوليو”.

سوق النفط بعيدة عن التعافي الكامل

بدوره، أكد وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، اليوم الخميس، أن منتجي النفط في أوبك+ تبنوا نهجا حذرا، لكن السوق بعيدة عن التعافي الكامل.

وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان لدى افتتاحه اجتماع أوبك+: “دعونا الشهر الماضي إلى نهج حذر ويتسم بضبط النفس ولحسن الحظ أثبتت الأحداث التي تلت ذلك أننا على صواب.

وأضاف أن “السوق تدرك الآن أن توخي أوبك+ الحذر كان المسار الصحيح للتصرف، والحقيقة الباقية (هي أن) الصورة العالمية بعيدة عن الاعتدال والتعافي بعيد عن الاكتمال”.

من جانبه، قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، الخميس، إنه يتوقع نمو الطلب العالمي على النفط ما يتراوح بين 5 ملايين و5.5 مليون برميل يوميا هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق