الاف قضايا الزنا واللواط والاغتصاب والخطف احصائية جديدة بالمملكة السعودية

    احصائيات جديدة للمملكة السعودية في قضايا الزنا والاغتصاب والخطف – والعمل على التخفيف والقضاء عليها بكافة الوسائل والطرق المتاحة .

    تعتبر السعودية من الدول العربية الكبيرة جداً في تعداد السكان , وكما هو متعارف اينما وجد العدد الكبير من الناس انتشرت الجرائم , كما وتعمل لجنة الامر بالمعروف بتوعية الناس عن مخاطر هذه الافعال الرذيلة ,وما تنتجه من اضرار على النفس وعلى المجتمع ,من خلال اقامة برامج توعية عبر الاذاعات , وكذلك اقامة الندوات التي تجمع الشباب لتوعيتهم على مخاطر هذه القضاية وحرمانية فاعلها .
    في تقرير جديد لهيئة التحقيق والادعاء في المملكة العربية السعودية اعلنت بأن عدد قضايا الاعتداء على الاعراض والاخلاق من زنا وخطف واغتصاب قد ارتفعت بشكل ملحوظ لتسجل للعام الماضي 28.540 قضية في كافة المناطق والاراضي السعودية .
    كما وقالت الهيئة في تقرير لها : ” ان قضايا العرض تتعلق بالزنا واللواط والاغتصاب والخطف والخلوة غير الشرعية والتحرش، أما قضايا العقيدة فشملت سب الدين والسحر والشعوذة وعقوق الوالدين، وضمت قضايا العبادات التخلف عن الصلاة إلى جانب القضايا المتعلقة بالآداب الشرعية مثل الاختلاط والمعاكسات وشهادات الزور والتبرج والسفور” .
    الاعتداء على العرض والأخلاق :
    وذكر التقرير الذي نشرته الصحف السعودية الأربعاء أن منطقة حائل (شمال) سجلت ارتفاعاً كبيراً في قضايا الاعتداء على العرض والأخلاق التي أحيلت إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بنسبة 104 في المائة بواقع 294 قضية، لافتاً إلى أن عدد القـضايا في مدينة الرياض وصل إلى أكثر من 10 آلاف قضية بارتفاع وصل إلى 5 في المائة.
    وفي التفاصيل
    أشير إلى انخفاض عدد قضايا الاعتداء على العرض والأخلاق في منطقة الحدود الشمالية بنسبة 37 في المائة , وعزت هيئة التحقيق والادعاء العام التفاوت في الإحصاءات إلى أسباب عدة منها إنهاء بعض القضايا عن طريق النصح والتوجيه.
    كما ان جهات معنية في الامر , كالامر بالمعروف والنهي عن المنكر تعمل جاهدة لطرح كافة السبل والارشادات للتقليل من هذه الحوادث وصدها قبل وقوع الكارثة , كما ان قرار زواج الشباب هو امر صحيح ومساعدتهم لهو الامر المجدي والذي يحد من هذه القضايا .
    Michael Sabry
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع فور ام نيوز | وكالة إخبارية متكاملة .

    إرسال تعليق