إنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب بقرار السيسي

إنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب بقرار السيسي

رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، قام بإصدار قراراً جمهورياً برقم 434 لسنة 2017 الذي قرر من خلاله، إنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب ولتأهيل الشباب، والتي هدفها الأول هو تحقيق المتطلبات الخاصة بالتنمية البشرية لكل الكوادر من الشباب في جميع قطاعات الدولة والارتقاء بكل قدراتهم ومهاراتهم، وقد تقرر بداية عمل هذه الأكاديمية اعتباراً من أول شهر أكتوبر القادم.

وإنشاء هذه الأكاديمية يأتي كواحد من اهم التوجيهات في المؤتمر الوطني الأول للشباب الذي أقيم بشرم الشيخ في شهر نوفمبر 2016 والتي قد قام بإقرارها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اليكم بعض المعلومات عن ​​الأكاديمية الوطنية لتدريب ولتأهيل الشباب:

1- ان هذه الأكاديمية تتبع رئيس جمهورية مصر العربية مباشرة.
2- يكون لهذه الأكاديمية مجلس أمناء يتولى رئاسته رئيس مجلس الوزراء، ومن أعضاءه ممثلين عن رئاسة الجمهورية – وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري – وزارة التعليم العالي والبحث العلمي – وزارة المالية – المجلس الأعلى للجامعات – وعدداً من شخصيات ذوي خبرة.
3- تم الانتهاء من إنشاء مقر الأكاديمية الوطنية في مدينة السادس من أكتوبر، والمقر يتكون من ستة مباني على مساحة كبيرة تصل الى حوالي عشرة ألاف متر مربع.
4- صمم النظام التعليمي في هذه الأكاديمية على منهج المدرسة الوطنية للإدارة الفرنسية، وبالتعاون مع عدداً من مختلف الهيئات، وأيضاً المعاهد والمؤسسات العلمية الدولية.

التعليقات : 0