تظلمات الثانوية العامة 2017 وموعد بدء أمتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2017

تظلمات الثانوية العامة 2017 وموعد بدء أمتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2017
تظلمات الثانوية العامة 2017 
تظلمات طلاب الثانوية العامة بعد ظهور النتيجة حيث قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بعتماد نتيجة الثانوية العامة يوم الأربعاء 12 يوليو حيث بلغت نسبة النجاح هذا العام 72.4%، وتعتبر هذه النسبة منخفضة مقارنة بالعام الماضي، وذلك بعد تطبيق نظام البوكليت في أمتحانات الثانوية العامة هذا العام لصف الثالث الثانوي وقد ساهم هذا النظام في القضاء علي الغش عن العام السابق الذي كان يتواجد به الغش بسبب صفحات شاومينج .

موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة :

مواعيد أمتحانات الدور الثاني لصف الثالث الثانوي 2017 ومواعيد الاعلان عن جداول أمتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة حيث أصدرت اليوم وازرة التربية قرار ان أمتحانات الدور الثاني سوف تبداء من يوم السبت 12 أغسطس المقبل، وفقاً لما صرح به رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، مشيراً إلى إعلان جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في وقت لاحق، من خلال بيان رسمي تصدره وزارة التربية والتعليم.

وقد تخطت نسبة الرسوب في الامتحانات هذا العام السنة السابقة وبلغت نسبة الرسوب هذا العام 28%، متابعاً أنها نسبة طبيعية ومؤشرة إلى أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام كانت في متسوى مقبول.

تظلمات الثانوية العامة 2017:

  1. علي الطلاب والطالبات ان يقومو بسداد مبلغ 100 جنية عن كل مادة يريد تقديم تظلم بشأنها، في أحد البنوك الوطنية لحساب بإسم (صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية) للراغبين في التقديم علي تظلمات .
  2. تقديم طلب لمندوب لجنة النظام والمراقبة للإطلاع على كراسة الإجابة، وذلك بمقر المديرية التعليمية التابع لها الطالب، مرفقاً به إيصال سداد المبلغ، وتقوم المديرية بتحديد موعد للطالب للإطلاع على ورقته وفي حالة عدم الإلتزام بالموعد فلا يحق للطالب تقديم تظلم مرة أخرى.
  3. يحق للطالب الإطلاع على صورة ضوئية من كراسة إجابته، ويدون ما يراه من ملاحظات عليها في ورقة خارجية تسلم له، ويسلمها لمستشار المادة، ويتولى المستشار تصحيحها مرة أخرى ومطابقتها مع كراسة الإجابة الأصلية، وفي حالة ثبوت وجود درجات للطالب بتم إعادة رسوم التظلم له مرة أخرى، ويُخطر مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة بعد إعادة تصحيح الكراسة.

لمعرفة التفاصيل أكثر من هنا :

التعليقات : 0