نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2017 وتنسيق القبول في الجامعات الحكومية لطلاب الثانوية العامة موقع tansik.egypt.gov.eg

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2017 وتنسيق القبول في الجامعات الحكومية لطلاب الثانوية العامة موقع tansik.egypt.gov.eg
نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2017
أنتهاء أمتحانات الثانوية العامة 2017 وتقوم الان طلاب وطالبات الثانوية العامة بتقديم التظلمات في مدرية التربية والتعليم لكي تقوم الوزارة بالعادة تصحيح أوراق الطلاب من جديد ومراعات التصحيح ومعرفة أخطاء التصحيح او أخطاء الطالب في الاعادة التي يقومون بها وسوف تحدد الوزارة الموعد الرسمي لظهور نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2017 وسوف نقوم بالاعلان عن النتيجة فور أعتمادها .

الان أعرف نتيجة تظلمات طلاب وطالبات الثانوية العامة 2017 حيث قامت الوزارة بعد الاعلان عن النتيجة بتحديد موعد التظلمات والنتيجة والتظلمات هي عبارة عن ان الطالب مشكك في درجات اخر العام لثانوية العامة فيقوم بتقديم تظلم في الادارة التعليمية التابع لها اي محافظة او منطقة : محافظة الاسكندرية - اسوان - اسيوط - الاقصر - البحر الاحمر - البحيرة - بني سويف - بورسعيد - جنوب سيناء - الجيزة - الدقهلية - دمياط - سوهاج - السويس - شمال سيناء - القاهره - الفيوم - المنوفية - الشرقية .

ماراثون البحث عن نتيجة الثانوية العامة قد انتهي الان وبدء البحث عن التلمات والتنسيق لطلاب الثانوية العامة 2017 حيث كان طلاب وطالبات الثانوية العامة يتوقعون درجات وتقيمات أعلي عن الرجات التي شاهدوها في نتائجهم علي موقع النتائج الخاص وقامت الوزارة بفتح باب التظلمات بعد ظهورها بالمدارس لضمان تأكد كل طالب من نتيجته بالتمام والتقدم رسميا بطلب التظلم وسوف تفتح الوزارة باب التظلمات يوم الأحد المقبل، 16-7-2017، موعد تقديم طلبات التظلم على النتائج لإعادة تصحيح أوراق الإجابة .

الخطوات المتبعة لإعادة تصحيح ورقة الإجابة :

7 خطوات على الطالب أن يتبعها للاطمئنان على نتيجته ومعرفة ما إن كان يستحق الدرجات التي حصل عليها أم تم إغفال تصحيح أو تجميع درجات من كراسة الإجابة:

يتقدم الطالب لمديرية التربية والتعليم بطلب إعادة تصحيح لورقة الإجابة الخاصة به، وعليه الانتظار 30 يوم لحين نظر ومراجعة الوزارة لجميع الطلبات.
يتقدم الطالب بالتظلم لمديرية التربية والتعليم التي يتبعها ويقوم بسداد رسوم للتظلم، والتي تبلغ 100 جنيه للمادة الواحدة.
تقوم الجهات المعنية بتحديد موعد الكشف على ورقة الإجابة بالكنترول، وعلى الطالب ألا يتخلف عن هذا الموعد وإلا لن يسمح له بتقديم تظلم جديد.
يسمح للطالب بالذهاب إلى الكنترول للكشف على ورقة الإجابة ومعه ولي الأمر، بينما لا يسمح باصطحاب مدرس المادة.
ليضمن الطالب سرية التصحيح ونزاهته يقوم بالحصول على كود سري للمادة لا يعرفه أحد، ولا المصحح الذي يقوم بإعادة تصحيحها.
يحصل المتظلم على صورة ضوئية من ورقة إجابته ويقوم بمراجعتها جيدا ويسجل ملاحظاته على الصورة الضوئية لورقة الإجابة، وتسلم للمصحح مرة أخرى ليطابقها بالورقة الأصلية.
إذا تمكن الطالب من إثبات حقه بالحصول على الدرجات الإضافية فيتم استرداد المبلغ المدفوع لإعادة تصحيح المواد، 100 جنيه لكل مادة، ثم يتم إخطار مكتب التنسيق بالدرجات الجديدة.

تنسيق الثانوية العامة 2017 :
يترقب طلاب وطالبات الثانوية العامة موعد الاعلان عن تنسيق الثانوية العامة 2017 حيث صرحت مصادر من داخل الوزارة لموقع 4 ام نيوز اليوم ان الحد الأدني للقبول بالكليات 2017 95% الطب البشرى، 90% كليات (طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى)، 80% الهندسة، 70% كليتى (الفنون التطبيقية/ العلوم الطبية التطبيقية)، و 70% كليتى (علوم الحاسب/ التكنولوجيا الحيوية)، 65% كليات (الاقتصاد والعلوم السياسية/ الإدارة/ اللغات والترجمة/ الإعلام)، 55% باقى الكليات. وبالنسبة للحد الأدنى للتقدم للطلاب الوافدين يكون 70 % لكليات (الطب البشرى، وطب الأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعى)، 65% الهندسة، 65% كليتى (الفنون التطبيقية/ العلوم الطبية التطبيقية)، 65% كليتى (علوم الحاسب/ التكنولوجيا الحيوية)، 55% كليات (الاقتصاد والعلوم السياسية/ الإدارة/ اللغات والترجمة/ الإعلام).


أسماء أوئل الشهادة الازهرية بوابة الاستاذ نتيجة الثانوية الازهرية 2017 

موعد فتح باب التظلمات 2017 لطلاب الثانوية الازهرية الان 

المصدر :- www.a5barhsrya.com

التعليقات : 0