برنامج حساب المواطن السعودي من ٢٥ مليار إلى ٦٠ مليار

برنامج حساب المواطن السعودي من ٢٥ مليار إلى ٦٠ مليار
برنامج حساب المواطن
أعلن الدكتور أحمد الحمدان نائب وزير العمل والتنمية السعودي أن الدعم المقدم في هذا العام ٢٠١٧ والذي يبلغ ٢٥ مليار ريال سعودي سيصل بحلول عام ٢٠٢٠ إلى ٦٠ مليار ريال سعودي وذلك ليواكب الارتفاع في أسعار الطاقة والوقود وجميع الأشياء الأخرى.

وأوضح أيضا الدكتور أحمد الحمدان أن الهدف من برنامج حساب المواطن هو تقديم الدعم النقدي لمستحقيه ليتمكنوا من مواجهة ارتفاع الأسعار وخاصة أسعار الطاقة والوقود.وأوضح أيضا أن الهدف من البرنامج أيضا تشجيع المواطنين على ترشيد الاستهلاك وأن المواطنين الذين يتبعون الاستهلاك الرشيد لن يتضرروا من شيء.

وعن الفئات المستحقة للدعم فهم الأسر الفقيرة والمتوسطة وفوق المتوسطة.وبالنسبة للأشخاص الذين يشملهم برنامج حساب المواطن السعودي فهم الفرد السعودي والأسرة السعودية وحاملوا بطاقات التنقل وأسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير السعودي.
وعن موعد التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي فهو أول شهر فبراير القادم يوم الأربعاء أن شاء الله.وسيكون التسجيل على مدار الأسبوع.

وستكون طريقه التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية بال تك ويقوم المواطنين بالتسجيل بالضغط على جوجل ثم كتابة كلمة بال تك ويقوم بالتسجيل.ولابد من الدقة في البيانات لأن هناك لجنة مسئولة عن فحص الطلبات المقدمة من المواطنين للتأكد من استحقاق الأشخاص للدعم وسيكون ذلك في خلال مدة تصل إلى أربعة أشهر،ولن يتم رفع أسعار أي شيء قبل حصول جميع الأشخاص المستحقين للدعم على المبالغ النقدية المخصصة لهم.وسيكون ذلك عن طريق عمل حساب لكل مواطن يستلم مستحقاته من خلاله.

وبذلك سيتوافر مبالغ كبيرة وطاقة كانت تهدر في غير محلها وبالتالي يمكن استخدامها في أشياء أخرى أكثر نفعا تعود بالخير والرخاء على المجتمع بأكمله ولن يكون هناك سوء توزيع للموارد لأن الدعم ستحصل عليه الأسر التي تحتاجه فقط وليست الأسر الميسورة الحال.

التعليقات : 0