قسم صناعة الهواتف الذكية في شركة LG يتسبب في خسائر للشركة

    تعتبر شركة ال جي LG من الشركات الرائدة والمنافسة في سوق صناعة الهواتف الذكية العاملة بنظام اندرويد
    بالرغم من ذلك الشركة أوضحت ان الأرباح ارتفعت الى 8% عن العام السابق  الذي كان ربحه 4% عن الربع المالي الأخير، وأن هذه الخسارة تعتبر تحسن بنسبة 13% مقارنة بالربع الثالث من عام 2016، وأن شحنات الهواتف الذكية ارتفعت بنسبة 44% خلال الربع الثاني على المستوى المحلي و9% في أمريكا الشمالية.

    وقد قامت الشركة بشحن 13.7 مليون وحدة فقط خلال الربع الثالث من 2017، وهو انخفاض ملحوظ عن عدد 59 مليون جهاز التي قامت بشحنها عام 2014. وهو الأمر الذي جعل الشركة تقوم بإصدار تقرير الأرباح الربع سنوي مرتين فقط خلال العاميين الماضيين.
    سوق الهواتف المتوسطة أصبح تنافسي بشكل كبير، مع إصدار الشركات عن أفضل الهواتف بأسعار أرخص. وعلى الرغم من أن LG تقوم باستهداف سوق الهواتف الأقل من المتوسطة والمتوسطة، إلا أن المستخدمين نادرًا ما يلجؤون إليها وهي تواجه منافسة شرسة ومن المعروف ان المنافس القوي في هذا المجال هو شركة سامسونج التي تحتل نسبة كبيرة من المبيعات في سوق الهواتف الذكية .

    وعلى الرغم من أن LG كانت من الشركات الأساسية لتقديم الهواتف الرائدة مع ظهور نظام أندرويد، إلا أن شركة سامسونج قد احتلت الصدارة متفوقة على LG والعديد من الشركات الأخرى مثل HTC وموتورولا وسوني. و اعلنت الشركة انها ستحاول LG تقديم هاتف V30 الجديد لمحاولة استعادة حصتها في السوق والربحية وسيكون بمواصفات جميلة واسعار مرضية للجميع ، وهي تفعل ذلك بالفعل الآن من خلال تقديم عروض وسعر أقل من منافسيها لجذب العملاء للشراء.
    Tamer Rafat
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع فور ام نيوز | وكالة إخبارية متكاملة .

    إرسال تعليق