تصريح هيئة الأرصاد الجوية لتعرض مصر للعاصفة الثلجية هذه الأيام

  تصريح هيئة الأرصاد الجوية لتعرض مصر للعاصفة الثلجية هذه الأيام

ترددت الكثير من الإشاعات، حول تعرض مصر لعاصفة ثلجية الثلاثاء الموافق السادس من شهر سبتمبر، حيث أكد الدكتور أحمد عبد العال، الذي يعمل كرئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، أن هذا الكلام ليس له أساس من الصحة، وأنها أكاذيب وأقاويل فقط، حيث إن مصر لا يمكن أن تتعرض لعاصفة ثلجية هذه الأيام، وهذا ما أثبتته الخرائط الموجودة معنا، والتي لا تبين لنا هذا الكلام على الإطلاق.

حيث قامت أحد المصادر، الأخرى العالمية، بنشر أن حالة الطقس سوف تكون سيئة في الفترة المقبلة، وأنه سوف تشهد البلاد ومختلف الدول التعرض لعاصفة ثلجية، وليس على أنحاء مصر فقط، حيث ذكرت تلك المصادر المملكة العربية السعودية أيضا، ودولة الأردن ودولة فلسطين، وسوريا وأيضا لبنان.

وكان من المتوقع أن يكون الطقس متقلبا بداية من اليوم الثلاثاء، وسوف تزداد العاصفة يوم الأربعاء والخميس المقبل لتنقلب إلى أمطار ثلجية كثيفة، حيث ذكرت أن ذلك يرجع للمناطق، التي ترتفع عن سطح البحر أكثر من خمسمائة متر تقريبا، وكان من المتوقع لدولة فلسطين أنها سوف تشهد أكبر التأثيرات للعاصفة، حيث إنها سوف تشهد أكبر كمية من الأمطار الثلجية.

ولقد قام الدكتور عبد العال، بنفي كل هذا الكلام،  وصرح أنه من المتوقع لحالة الطقس، خلال الفترة المقبلة أن مصر سوف تشهد طقس معتدل، على جميع أنحاء المحافظات، وذلك يؤكد على أن الحالة سوف تصبح مستقرة كما هي عليه في هذه الفترة.

التعليقات