أخبار مصر اليوم: حل أزمة لبن الأطفال وتوفير اثنان مليون في منافذ الصحة

أخبار مصر اليوم: حل أزمة لبن الأطفال وتوفير اثنان مليون في منافذ الصحة

صرح الدكتور شريف المسئول عن شركة مصر للأدوية وهو بوظيفته المسئول عن توزيع الأدوية، أن الشركة المصرية قامت بتوفير أكثر من اثنان مليون علبة من لبن الأطفال المدعم بشكل كلي، والتي سوف تتوافر في منافذ البيع الخاصة بها في وزارة الصحة وذلك خلال الأيام المقبلة، كما أكد أيضا أنه سوف يتم استيراد دفعات أخرى من اللبن المدعم في خلال الفترة المقبلة، والتي سوف يتم توزيعها لتغطية وحل الأزمة.

كما أكد شريف السبكي أن مصر يمكنها أن توفر الألبان الخاصة بالدعم الكلي لمدة أربعة أشهر تقريبا، وأنها سوف يمكن أن توفر علب الألبان ذات الدعم الجزئي فقط لمدة ستة أشهر تقريبا، كما أنه تم استيراد أكثر من اثنان مليون علبة من لبن الأطفال المدعم بشكل كلي وأيضا المدعم الجزئي، والتي سوف يتم توفيرها في جميع منافذ البيع والتي تعدت أكثر من ألف وستمائة منفذ وجميع هذه المنافذ تابع لوزارة الصحة المصرية.

كما أكد من خلال تصريحه أنه من المقرر أن يتم توفير نوع جديد من الألبان للأطفال والتي سوف يتم طرحه في السوق وسوف لا يزيد سعره عن ثلاثون جنيها مصريا، حتى يتم توفير احتياجات السوق.

كما أن أنه سوف يتم استيراد خمسة وخمسون علبة لبن من أطفال التمثيل الغذائي والذين يمثلون نسبة واحد بالمائة من أطفال مصر، كما أنه تم صدور قرار بتسهيل توفير الألبان بالأخص في حالات التوأم أو عند الأطفال الذين لا يعتمدون على الرضاعة الطبيعية.

التعليقات