أخبار العراق اليوم: تنظيم حركة موسعة للاضراب عن العمل في مؤسسات الدولة من أنصار الصدر بالعراق

أخبار العراق اليوم: تنظيم حركة موسعة للاضراب عن العمل في مؤسسات الدولة من أنصار الصدر بالعراق

بدأ اليوم أنصار التيار الصدري في العراق ،إضرابا عن الدوام في عدد من الوزارات ، والدوائر الحكومية ، وذلك تلبية لدعوة زعيمهم مقتدى الصدر، الذي دعاهم للاضراب عن العمل في محاولة منه وأنصاره للضغط على الحكومة العراقية ، وذلك للإسراع في تنفيذ إصلاحات سياسية شاملة ، تهدف إصلاح مؤسسات الدولة كلها  ، إنهاء الفساد الموجود في أجهزة الدولة.

ولم يصدر عن الحكومة العراقية ، أي موقف رسمي، من قرارات او خلافه حتى الان ، بشأن إضراب موظفيها الحاصل اليوم الاحد، حيث نصب بعض الموظفين بمؤسسات الدولة خياما عند مداخل المؤسسات التي يعملون فيها.

ويذكر أن في العاصمة بغداد، تجمع عدد من هؤلاء الموظفين، أمام مقار بعض الوزارات، ومنها وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي، ووزارة الاتصالات، ووزارة التربية، في إطار لتنظيم إضرابهم. وشمل الإضراب كذلك شمل توزيع المنتجات النفطية ، وتربية الرصافة الثانية ، والثالثة ، ومشاريع نقل الطاقة الكهربائية ، ودائرة صحة الكرخ ، وأيضا شمل معمل الزيوت ، وشبكات نقل الطاقة الكهربائية للمنطقة الوسطى.

كذلك في المحافظات ، بدأ موظفون إضرابا عن العمل في عدد من المحافظات ، منها أمام جامعة ميسان ، ووزارة الموارد المائية في مدينة بابل.

وهذه الدعوى للإضراب التي دعا إليها ، مقتدى الصدر، لاقت موافقة من قبل موظفين بمؤسسات الدولة ، الا ان هناك بعض الاعتراضات من قبل الكتل السياسية ، التي أكدت أن هذه الدعوة مخالفة للدستور، وتسبب في تعطيل حركة العمل داخل مؤسسات الدولة، في حين أكد المنضمين للتيار الصدري أن الدعوة إلى الإضراب ،  مكفولة في نصوص الدستور العراقي.

التعليقات