أخبار مصر اليوم: نيابة الأموال العامة تدرس ملف وزير التموين السابق

 أخبار مصر اليوم: نيابة الأموال العامة تدرس ملف وزير التموين السابق

قامت النيابة العامة، بإصدار قرار موجه للنيابة الإدارية، بكشف كل ما يخص وزير التموين السابق، من اتهامات موجهة له وبلاغات من نيابة الأموال العامة، وكان التحضير للملف قد كان على مدار الأيام السابقة، وكانت النيابة العامة للأموال، قد أوضحت أن لديها العديد من الشكاوي الموجهة للوزير الأسبق من تهم فساد وتهم إهمال عام.

كما أكدت النيابة العامة، أنه لم يتم تحديد أي قرار بالحكم على الوزير الأسبق، في التهم الموجهة إليه إلا بعد دراسة ومعرفة كل التفاصيل والبلاغات المقدمة للنيابة.

كما أكدت المصادر، أن المستشار أحمد البحراوي، هو المشرف على القضية بجميع جوانبها، إلا أنه يقوم بدرس تورط الوزير الأسبق، في واقعة فساد القمح الذي قد انتسبت إليه في الفترات الأخيرة.

كما أكدت النيابة العامة للأموال، أن الوزير الأسبق، قد تم تقديم العديد من البلاغات ضده والتي كان معظمها خاص بالفساد المالي مما جعل الأمر لا يتم حله إلا بتقديم الاستقالة من منصب الوزير.

كما هناك بعض البلاغات التي تمت ضده، ومن أشهرها شكوى تحمله المسئولية الكاملة عن غلاء الأسعار، وبالأخص في المنتجات الغذائية، والتي ارتفع سعرها بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، ومما جعل المواطنين في حالة من الغضب، ومن أشهر هذه المنتجات هي السكر والأرز المصري، إضافة إلى الشكوى التي قدمت ضده في واقعة أزمة القمح وذلك بسبب إهماله في وظيفته وعدم حماية المال الخاص بتوريد القمح.

التعليقات