أخبار السعودية اليوم: تعيين "عبد العزيز الشمري" سفيراً للسعودية في العراق

أخبار السعودية اليوم: تعيين "عبد العزيز الشمري" سفيراً للسعودية في العراق

أفادت مصادر اليوم ، بمغادرة سفير السعودية لدى العراق، ثامر السبهان، بغداد إلى الرياض عاصمة السعودية ، واستبداله بالسفير السعودي ، عبد العزيز بن خالد الشمري ، الذي تم تعيينه سفيرا للرياض في بغداد .

وأكدت المصادر، أن مغادرة ثامر السبهان، للأراضي العراقية، كانت رغبة من الحكومة العراقية، حيث قامت الحكومة العراقية ، بتسليم حكومة طلبا رسميا بالمطالبة باستبدال السفير السبهان ، بغيره . وكشفت وسائل إعلام بدولة السعودية ، انه تم تعيين ، عبد العزيز الشمري، سفيراً لحكومة الرياض في مدينة بغداد ، بعد طلب وزارة الخارجية العراقية باستبداله.

وأكدت وكالة أنباء الجبل السعودية ،في تقريرٍ لها اليوم ، أن الديوان الملكي السعود ، أصدر قراراً بتعيين العميد الركن ، عبد العزيز بن خالد الشمري، الذي كان معين ملحق عسكري في ألمانيا ، وزيرا مفوضاً برتبة سفير في وزارة الخارجية، للعمل في سفارة الرياض ، في بغداد - العراق.

وذكرت الوكالة في تقريرها أيضا أن السفير عبد العزيز الشمري ، سوف يتسلم مهام عمله بالسفارة السعودية ، في الرياض بديلاً عن السفير السابق ثامر السبهان ، الذي طالبت الحكومة العراقية عن طريق وزارة الخارجية العراقية، الأسبوع الماضي من السعودية ، استبداله بشكل رسمي .

وقد أثار حول السفير السعودي ، ثامر السبهان، كثير من الشكوك والجدال، حيث أتهم من أطراف شيعية في العراق في اكسر من مناسبة بتدخله في الشأن الداخلي العراقي، وبلغت الأزمة أشدها بعد حديث السبهان،  وأفادت مصادر سعودية ، عن وجود مخطط لاغتياله ، بتدبير إيراني، وتنفيذ الاغتيال من قبل مليشيا الحشد الشعبي ، وهذا الأمر قد نفته بغداد بشكل رسمي وصريح .

التعليقات