أخبار ليبيا اليوم: فشل محاولة عملية إرهابية في ليبيا كان هدفها قاعدة ومطار الأبرق

 أخبار ليبيا اليوم: فشل محاولة عملية إرهابية في ليبيا كان هدفها قاعدة ومطار الأبرق

الجيش الوطني الليبي اكتشف وجود مخطط إرهابي ، لفرع القاعدة ، من مدينة درنة الليبية الساحلية شرقي البلاد ، وكان ينوي المخطط استهداف قاعدة ومطار (( الابرق )) العسكريين شرقي مدينة البيضاء ، مقر الحكومة الليبية المؤقتة.

وذكر المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي ، العقيد أحمد المسماري ، أن حقيبة ناسفة انفجرت داخل منزل مهجور ، اتخذ منه خمسة مسلحين مقراً لهم، بمنطقة نائية غربي بلدة (( القيقب)) شرقي البيضاء، لاستهداف أماكن عسكرية ، منها مطار وقاعدة الأبرق العسكريين، لتقتل أربعة مسلحين منهم ، قبل استعمالها في مخططهم الإرهابي ، ويصاب الخامس، الذي اعتقل من قبل عناصر الداخلية الليبية يوم الجمعة.

وذكرت مصادر أن المنزل المذكور بع اقتحامه من الداخلية الليبية ، وجد به أعداداً من الأحزمة الناسفة ، المعدة للتفجير وهواتف محمول، بالإضافة إلى ألبسة حجاب نسائية ،يعتقد أنهم يستخدمونها خلال تنقلاتهم

وذكرت المصادر ، أن المعتقل الخامس ، قد اعترف بمعلومات ، أفادت في اعتقال عدد من المتعاونين ، الذين يشكلون خلايا نائمة ببلدة (( القيقب)) شرقي البيضاء، ومحيطها، حيث هم من قاموا بإيواء عناصر القاعدة، القادمين من مدينة درنة ،وتسهيل تحركهم لتنفيذ مخططهم قبل فشله.

وقد أعلن تنظيم (( القاعدة ))  بمدينة درنة ، مسؤوليته عن العملية الفاشلة ، التي كانت تستهدف قاعدة (( الأبرق)) العسكرية ، التابعة للجيش الليبي، معترفا بمقتل العناصر الأربعة التابعة له جراء انفجار حقيبة ناسفة، ومتوعداً بعمليات إرهابية أخرى تستهدف الجيش الوطني الليبي والأجهزة الأمنية في ليبيا.

وذكر مراقبون من ليبيا خوفهم، من عودة القاعدة بقوة إلى ليبيا، بعد أن أصبحت القوى المحاربة للإرهاب، في ليبيا مركزة على داعش دون غيرها.

التعليقات