حالة الطقس المتوقعة غدا الجمعة 9/9/2016 كما يتوقعها خبراء الأرصاد

  حالة الطقس المتوقعة غدا الجمعة 9/9/2016 كما يتوقعها خبراء الأرصاد

صرحت هيئة الأرصاد الجوية، أن يوم اليوم الجمعة، سوف يسود طقس معتدل تماما على المناطق الشمالية في مصر، كما أنه سوف يكون مائل للحرارة على الوجه البحري، كما أن الطقس سوف يكون شديد الحرارة على مناطق الصعيد وشماله، وعلى جنوب الصعيد أيضا، كما أن العاصمة القاهرة ، سوف تشهد طقس مائل للحرارة نهارا ومعتدل ليلا على جميع أنحاء المحافظات.

وبالنسبة لحالة السحب فإن السواحل الشمالية سوف تشهد سحب منخفضة ومتوسطة، وأيضا مناطق شمال الدلتا، كما تسود الشبورة المائية على مناطق الوجه البحري ومدينة القاهرة، وجميع مدن القناة، مما يحجب الرؤية على المسافرين.

وبالنسبة لحالة الرياح فلقد صرحت هيئة الأرصاد الجوية، أن جنوب البلاد، سوف يشهد رياح شمالية غربية، كما أنها تكون معتدلة على جنوب سيناء، ومناطق خليج السويس ومناطق البحر الأحمر، وهذا ما يساعد على اضطراب في حالات الملاحة في هذه المناطق الجنوبية.

وحالة البحر المتوسط اليوم خفيفة ومعتدلة ومستقرة، حيث يبلغ ارتفاع الموج اليوم من متر إلى متر ونصف فقط، كما أن الرياح السطحية سوف تكون شمالية غربية، وهذا ما يجعل البحر المتوسط في حالة مستقرة ومناسب للملاحة.

وأما عن حالة البحر الأحمر، فإنه سوف يشهد ارتفاع في الموج بصورة أكبر، حيث يبلغ ارتفاع الموج غدا، مترين ونصف، إلى ثلاثة أمتار مما يجعله في حالة اضطراب، أما بالنسبة للرياح السطحية، فإنها تكون شمالية غربية.

التعليقات